أهم النصائح عند شراء هاتف " موبايل " جديد 2024

يقبل الكثير من الناس على شراء موبايل جديد وخاصة فى عصرنا الحالى، حيث أنه يستخدم فى التواصل مع الأخريين، ويمكنك الدخول إلى الأنترنت لمتابعة أهم الأخبار، ولذلك يجب معرفة جميع التفاصيل المهمة قبل الشراء حتى لا يتم خداعك، وبذلك تتمكن من شراء هاتف مثالى لإستخدامك، وبالتالى نستعرض معكم من خلال موقع فونك أهم النصائح التى يجب إتباعها عند شراء جوال جديد.
نشرح لكم فى هذا المقال: كيفيه شراء هاتف جديد، ماذا أفعل عند شراء موبايل جديد، كيف تختار جوده الموبايل، كيف تتعرف على مميزات أو عيوب الموبايل، طريقه معرفه أن الجوال يعمل بصوره جيده.
النصائح المتبعه عند شراء هاتف جديد

خصائص تدل على أن الهاتف غير مثالى

  • أن تكون مساحته صغيرة غير كافية.
  • يعمل الهاتف بنظام إندرويد غير حديث.
  • الشراء من شركة غير عالمية.
  • عدم جودة الكاميرا.
  • الهاتف يعمل ببطء.

مساحه الهاتف غير كافية

يفضل إختيار هاتف ذو سعة كبيرة تتمكن من خلالها تحميل جميع التطبيقات التى تريدها، والإحتفاظ بالكثير من الملفات الخاصة بك، وبالتالى تتمكن من إستخدام الهاتف بطريقة أسرع، ولكن عند شراءك لهاتف ذو مساحة صغيرة لا تتمكن من تنزيل التطبيقات التى تستخدمها، وبالإضافة إلى أن حجم التطبيقات أصبح الان يحتاج لمساحة كبيرة.

جوال يدعم اندرويد قديم

من الجيد عند إختيار جوال أن يكون ذو إصدار أندرويد حديث، حتي تحصل على جميع المميزات والتحديثات التي تمكنك من إستعمال الهاتف بكل سهولة وأمان، لأن عند إقبالك على شراء هاتف بإصدار قديم لا تتمكن من جميع التحديثات لفترة طويلة مثلما يحدث فى الإصدارات الحديثة.

الشراء من شركة غير مضمونه

عند شرائك هاتف محمول من شركة غير معروفة تتعرض إلى الكثير من المشكلات التى تخص تطبيقات الهاتف، حيث أن الشركات الغير معروفة تقوم بتثبيت بعض التطبيقات والتى تعرف بالتطبيقات الإفتراضية أوالمثبتة، وبالتالى يسهل إختراق هاتفك الخاص، وبالتالى يجب عليك شراء جوال من شركة عالمية.

عدم جودة الكاميرا

يهتم الكثير بجودة الكاميرا الخاصة بالهاتف حتي يتمكن من إلتقاط الصور الجيدة، وبالتالى يجب عليك الإهتمام عند شراء الجوال بإن تكون العدسة ذو جودة عالية.

الهاتف يعمل ببطء

من الأفضل تجربه الهاتف المحمول ف المتجر عند شرائه حتي تتأكد من انه يعمل بشكل جيد والتطبيقات تفتح بشكل سريع، ولكن عند ملاحظتك بطء الهاتف ننصح بعدم شرائه.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-